الرئيسية - أخبار اليمن - انفجار وسط صنعاء دون وجود للطيران وهذه حصيلة أولية للقتلى والجرحى بالأسماء "التفاصيل كاملة"
الان
انفجار وسط صنعاء دون وجود للطيران وهذه حصيلة أولية للقتلى والجرحى بالأسماء "التفاصيل كاملة"
الساعة 11:33 مساءاً

قُتل أربعة موطنين وأصيب ثمانية آخرون بجراح جراء إلقاء قنبلة من قبل عاقل حارة في العاصمة صنعاء علي عشرات المواطنين تجمعوا قرب منزله بحثاً عن الغاز المنزلي.

وقال شهود عيان" إن عاقل مصنع الغزل والنسيج دخل في مشادات كلامية مع مجموعة من المواطنين من أبناء حارته الذين كانوا شكلوا طابوراً بانتظار الغاز المنزلي أمام محل حرمل لبيع المواد الغذائية المحاذي لمصنع الغزل والنسيج".



وأفادوا أن المواطنين بعد أن يئسوا من الحصول علي الغاز وجهوا انتقادات لعاقل الحارة علي خلفية تلاعبه بحصة الحارة وفقاً لآلية التوزيع التي أقرتها ميليشيا الانقلاب الحوثية عبر عقال الحارات، وكذا متاجرته بجزء كبير من الكمية المعتمدة للحارة بأسعار مضاعفة، وتفاجأوا علي الفور بقيام عاقل الحارة بفتح قنبلة كانت بحوزته ورميها علي المواطنين المتجمعين.

وأوضح الشهود العيان أن مواطنين اثنين لقيا حتفهما علي الفور أحدهما يدعي علي صالح الريدي، بينما توفي شخصان آخران في المستشفي من بين عشرة أشخاص أصيبوا جراء الحادث، مشيرين إلى أن حالة المصابين تتفاوت بين الخطيرة والمتوسطة والخفيفة.

وتشهد العاصمة صنعاء أزمة خانقة في الغاز المنزلي جراء تعمد الميليشيا الحوثية بين حين وآخر إخفاءه من معارض ومحطات تعبئة الغاز والتنسيق مع عقال الحارات التي أسندت الميليشيا إليهم آلية التوزيع لتوفيره في سوق سوداء بأسعار مضاعفة للتسعيرة الرسمية ليصل سعر الأسطوانة الواحدة عبوة 20 لترا ما بين 7 و10 آلاف ريال.

 

*الصورة من الارشيف

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص