الرئيسية - صحة و طب - تدشين توزيع 5000 ناموسية مشبعة بالمبيدات بمديرية سيحوت
تدشين توزيع 5000 ناموسية مشبعة بالمبيدات بمديرية سيحوت
الساعة 01:54 مساءاً

دشن نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان لشؤون الرعاية الصحية الدكتور/ مبارك بن مزيون بمعية الدكتور / ياسر باهشم المدير التنفيذي لفرع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور حضرموت شبوة المهرة بمديرية سيحوت عملية توزيع 5000 ناموسية مشبعة بالمبيدات بدعم من الهلال الاحمر الإماراتي عبر محور حضرموت شبوة المهرة لمكافحة الملاريا بحضور مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سيحوت الأستاذ/ علي عبدالقوي .

حيث أشاد الدكتور/ مبارك مزيون بجهود البرنامج الوطني في مكافحة البعوض الناقل للملاريا بمحافظة المهرة من خلال القضاء على مسببات أمراض الملاريا والحد من انتقال العدوى في المناطق المستهدفة والإسهام في الوقاية منها .



وأكد المدير التنفيذي لفرع برنامج الملاريا الدكتور/ ياسر باهشم أن محور حضرموت شبوة المهرة لمكافحة الملاريا يعمل على معالجة الملاريا عبر  آليات محددة للحدِّ من مرض الملاريا وذلك من خلال الفحص السريع وتوفير علاج الملاريا بالمجان .

وأشار بن مزيون الى ضرورة توزيع الناموسيات في مديرية سيحوت لمكافحة مرض الملاريا والوقاية من البعوض الناقل للمرض خاصة أن المديرية شهدت في الآونة الأخيرة أنتشار كبير للبعوض الناقل مشيراً الى الى عدد المستفيدين من التوزيع والبالغ عددهم 10.000 الف نسمة موضحاً ان عملية توزيع الناموسيات ستكون وفق آلية محددة لتصل الى جميع المواطنين دون أستثناء والتي تستهدف كافة أحياء مديرية سيحوت وضواحيها .

وفي صعيد متصل أطلع المدير التنفيذي باهشم على نشاط الملاريا في مستشفى سيحوت والمراكز الصحية والعيادات الخاصة بمديرية سيحوت وأبرز أحتياجات المختبرات والصيدليات كذلك عدد الحالات المصابة مؤكداً على تذليل جميع الصعاب وتلبية الأحتياجات وفق الأمكانيات المتاحة ليسهل عمل نشاط الملاريا من حيث الفحص المختبري والمعالجة الدوائية للحد من مرض الملاريا والوقاية منه .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص